التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مراجعة


1. فاضل عبدعلي خرميط. (2020). قياس مستوى تطبيق نظم المعلومات الاستراتيجية اعتمادا على قدرات الموارد البشرية في مهام الجامعة باستخدام تحليل SWOT)). Journal of Education College Wasit University, 1(39), 637-686.‏

2. فاضل عبد علي خرميط. (2013). أسس تطبيق الجودة الشاملة في مراكز المعلومات والمكتبات: الخدمات والعاملين-واليات التطوير. Journal of Education College Wasit University, 1(13), 487-515.‏

3. فاضل عبد علي خرميط. (2012). بناء قاعدة بيانات واستخدامها كبديل للفهرس التقليدي لاسترجاع المعلومات في المكتبات باستخدام نظام Access. لارك, 1(10), 269-319

4. طلال ناظم خضير, & فاضل عبد علي خرميط. (2018). التخطيط لاستراتيجي ودوره في توطين الحوكمة الالكترونية في الجامعات. مجلة واسط للعلوم الانسانية, 14(41), 9-39.

5. م. م. فاضل عبد علي خرميط. (2010). وسائل قياس أداء خدمات المكتبات الجامعية ومعايير تقييم المهام: دراسة نظرية. Journal of Wassit for human sciences, 6(13).‏

6. م. م. فاضل عبد علي خرميط. (2009). المكتبات المعاصرة المفاهيم, والاحتياجات, والمزايا والمشــكلات: دراسة نظريــــة. Journal of Education College, 1(5).‏

7. أ. د. طلال ناظم خضير الزهيري أ. م. فاضل عبدعلي خرميط القريشي. (2018). التخطيط الاستراتيجي ودوره في توطين الحوكمة الالكترونية في الجامعات. Journal of Wassit for human sciences, 14(41).‏

8. أ. د. طلال ناظم الزهيري أ. م. فاضل عبدعلي خرميط. (2016). التخطيط لإجراءات التحول للتعليم الالكتروني في جامعة واسط. Journal of Wassit for human sciences, 12(35).‏

9. خرميط, & أ. د. فاضل عبدعلي. (2023). نظم إدارة المعرفة ودورها في تطوير مهام القيادة الجامعية: جامعة واسط انموذجا. مجلة أوراق بحثية, 3(1), 7-32.

10. فاضل عبد علي خرميط. (2021). قياس أهمية نظم المعلومات الالكترونية الاستراتيجية ودورها في ادارة جودة هندسة العمليات العلمية في مؤسسات المعلومات الاكاديمية. The Iraqi Journal for Information and Documentation Studies, 3(2).‏

11. فاضل عبدعلي خرميط. (2020). قياس مستوى تطبيق نظم المعلومات الاستراتيجية اعتمادا على قدرات الموارد البشرية في مهام الجامعة باستخدام تحليل SWOT)). Journal of Education College Wasit University, 1(39), 637-686.‏

12. علي خرميط, & فاضل عبد. (2020). EIS واقع استخدام نظم المعلومات الالكترونية ودورها في صنع القرارات الإدارية في مؤسسات المعلومات. Ialam, (25).‏

13. فاضل عبد علي خرميط. (2020). قياس واقح نخلعم الاداوة لإليتزونية اكبنية علبى اسخنات دنصوندج I سيزالأووببي EFQM فبي عؤسسات! سلوعات ودوولئ فبي e. Journal of The Arab Center for Research & Studies in Library & Information Sciences, 7(13).‏

14. فاضل عبدعلي خرميط. (2019). أثر واقع است ا رتيجيات مؤسسات المعلومات وسياساتها في بناء نظم المعلومات الإلكترونية وتطويرها. Arab Journal for Archives, Documentation & Information (AJADI), 46.‏

15. طلال ناظم خضير الزهيري, & فاضل عبد علي خرميط القريشي. (2018). تطبيق مبادئ الحوكمة الالكترونية اعتمادا على قدرات الموارد البشرية لرفع مستوى الأداء في مؤسسات المعلومات. Larq Journal for Philosophy, Linguistics & Social Sciences, 2(29).‏

16. م. م. فاضل عبد علي خرميط. (2009). المكتبات المعاصرة المفاهيم, والاحتياجات, والمزايا والمشــكلات: دراسة نظريــــة. Journal of Education College, 1(5).‏


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهتمامات الباحث : نظم الاتصالات والقيادة والسيطرة :نظام C4I انموذجا

نظم الاتصالات والقيادة والسيطرة  :نظا م C4I انموذجا ا.د.فاضل عبدعلي خرميط يتسابق العام كل العالم نحو  انظمة الكترونية متقدمة ومتطو رة تث ق في اعتمادها بمهامها الكبييرة والمتنوعة و اذ ان الاتصالات العصب الاساس و المحور الرئيس  للأداء الحديث، بالقيادة والسيطرة الإلكترونية امست أحد اهم الأنشطة  البشرية ، التي صاحبت تطور الحضارة الإنسانية عبر، وتفاعلت معها تفاعلاً إيجابياً. ولم ينعزل الأداء المدني والعسكري عن ارتباط المجت مع البشري بضرورة توفير وسائل الاتصال بين الجماعات المختلفة؛ متغلباً على ع وائق المسافة والزمن والموقع، وتط ويعها لمصلحة الأعمال المختلفة. وقد أسهمت ثورة الاتصالات في تبادل المعلومات ونشر الأوامر، بي ن الوحدات المتنوعة ، وبينها وبين قياداتها المختلفة، للتنسيق وتحقيق السبق والمفاجأة. حيث اصبحت الاتصالات اللاسلكية مكو ناً عضوياً، ضمن المعدات والنُظُم الحديثة؛ فالطائرة، والسفينة الحربية، والدبابة، وعربة القيادة،  تزخر بمعدات اتصال مختلفة، تغ طي حيز الطيف الكهرومغناطيسي برمّته، وتحقق مهامّ مختلفة، أهمها الربط بين المستويات: الدنيا والعليا، وتيسير أعمال الادارة، وتوفير والإنذا

الاستاذ الدكتور فاضل عبد علي خرميط القريشي

نموذج التميز الاوربي

  نموذج التميز الاوربي تم بناء وتصميم النموذج الاوروبي للجودة، والتميز (EFQM ) بواسطة المؤسسة الاوروبية لإدارة الجودة ( (European Foundation for Quality Management (ويهتم هذا ‌النموذج بالتميز في الأعمال وتطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات. إذ أن كثير من المؤسسات استخدمت هذا ‌النموذج من اجل   تقييم   ذاتي لأدائها او من اجل التقدم للحصول على الجائزة الاوروبية للجودة والتميز، و لقد وضعت المؤسسة الاوروبية مجموعة من المعايير بنيت على المعايير المستخدمة في جائزة نموذج بالدريج الأمريكية ولكنها شملت إضافة تمثلت في معايير النتائج   وفي عا م 2003 تم تحديث ‌النموذج الخاص بمؤسسات قطاع التعليم العالي وذلك من قبل بعض الجامعات الأوروبية عموما والبريطانية على وجه الخصوص ويتكون نموذج التميز الاوربي من الآتي (ايهاب، 2013 صفحة 27) . 1- المفاهيم الأساسية للتميز:       أن المفاهيم الأساسية للتميز   وفقا لنموذج التميز الاوروبي الخاص بالمؤسسة الاوروبية لإدارة الجودة هي المفاهيم الأساسية الثمانية التي تمكِّن المؤسسة من تحديد مسارها نحو تحقيق أس